قطر تسحق الإمارات برباعية .. بعدد دول الحصار ورمز رابعة

04/02/2020 - 04:25 نشر في عربی-رياضة

كتب المنتخب القطري، اليوم الثلاثاء، تاريخًا جديدًا له بعد انتزاع بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم المقامة بالإمارات للمرة الأولى في تاريخه.

وسحق المنتخب القطري نظيره الإماراتي برباعية نظيفة في المربع الذهبي للبطولة القارية.

بذلك، سيواجه المنتخب القطري نظيره الياباني في المباراة النهائية التي ستقام يوم الجمعة المقبل.

جاءت المباراة سريعة من جانب لاعبي الفريقين حيث تبادلا الهجمات في رحلة بحث عن هدف التقدم، إلى أن جاءت الدقيقة 22 لينجح خورخي بوعلام في إحراز الهدف الأول إثر تسديدة قوية سكنت الشباك.

وفي الوقت الذي بحث فيه لاعبو الإمارات عن التعادل، أضاف المعز علي الهدف الثاني لقطر في الدقيقة 37 ليخرج "العنابي" متقدمًا من شوط المباراة الأول بثنائية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، مال أداء قطر للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة إلى أن جاءت الدقيقة 80 لتشهد الهدف الثالث لقطر عبر حسن الهيدوس.

وقامت على إثر الهدف الجماهير الإماراتية بإلقاء زجاجات المياه الفارغة على لاعبي قطر.

وشهدت الدقيقة 91 طرد اسماعيل أحمد بعد لجوء حكم اللقاء لتقنية الفيديو، والتي أثبتت قيام اللاعب الإماراتي بضرب لاعب المنافس بدون كرة.

 واستغلت قطر النقص العددي في صفوف المنافس، وأحرز حامد إسماعيل الهدف الرابع في الدقيقة 93

وبالتوازي مع المباراة الحاسمة التي أطاح بها المنتخب القطري، بنظيره الإماراتي من نصف نهائي بطولة كأس آسيا برباعية نظيفة، كانت هنالك مباراة من نوع آخر بعيدًا عن المستطيل الأخضر.

ففي ظل الأزمة الخليجية كانت مباراة اليوم مناسبة مواتية لجماهير الطرفين للتعبير على منصات التواصل الاجتماعي عن آرائهم وتعليقاتهم التي لم تخلوا من السخرية والانتقاد تارة والتهاني تارة أخرى.

وخرج الآلاف من القطريين والمقيمين إلى شوارع العاصمة الدوحة فرحا بفوز المنتخب العنابي على الإمارات 4-0.

واكتظ كورنيش الدوحة بالسيارات التي تحمل أعلام قطر وتحتفل بالفوز.

وأقيمت المبارة على ملعب "محمد بن زايد" في العاصمة الإماراتية، الذي يسع رسميا 37 ألف مشجع وسط أجواء إماراتية مشحونة مع افتقاده الجماهير القطرية، كإحدى تداعيات الأزمة الخليجية المستمرة.